الجمعة 25-06-2021 15:39:17 م : 15 - ذو القعدة - 1442 هـ

منظمة صدى تختتم دورة الأمن الالكتروني لـ19 صحفي وإعلامي بمأرب

الثلاثاء 25 ديسمبر-كانون الأول 2018 الساعة 06 مساءً / صدى - دورات تدريبية
عدد القراءات (1286)

اختتمت المنظمة اليمنية للإعلاميين اليمنيين– صدى, اليوم الاثنين بمحافظة مأرب, دورة تدريبية عن "الأمن الالكتروني", والتي نظمتها بالتعاون مع مركز العاصمة الإعلامي.

وتأتي الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة ايام, واستهدفت تدريب 19صحفيا واعلاميا يمنياً, في ظل ارتفاع التهديدات والمخاطر الرقمية التي يواجهها الاعلاميون والصحفيون في اليمن.

وقال رئيس منظمة صدى يوسف حازب, إن الدورة تأتي كمرحلة أولى وتهدف إلى تمكين أعضاء المؤسسات الإعلامية الفاعلة من معرفة المخاطر والتهديدات الرقمية التي تستهدف منصاتهم الإلكترونية وحساباتهم الشخصية.

وأوضح حازب أن المنظمة تولي اهتماماً كبيراً بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات المجتمعية والإعلامية الأخرى، من أجل تنمية وتطوير قدرات الإعلاميين والصحفيين اليمنيين.

بدوره مدير مركز العاصمة الإعلامي عبدالباسط الشاجع, أكد أن الدورة تهدف إلى تمكين الصحفيين من معرفة طرق حماية المعلومات الشخصية على المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الهواتف، مشيرا إلى أن الدورة هدفت أيضاً إلى تعريف الصحفيين المتدربين بطرق السلامة التي يجب أن يتبعها الصحفي في حالة تعرضه للتهديد أو التشهير الإلكتروني، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الحماية الذاتية.

كما تناولت الدورة مناقشة مجموعة من التدابير المهمة الخاصة بحماية أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف النقال، واستخدام التشفير الذي يضعف من القدرة على اختراق الحسابات الشخصية، وضرورة متابعة ما يبتكر من تقنيات جديدة لتأمين وضع المشتركين، وسلامة البيانات والمعلومات التي لديهم واتصالاتهم ما يتبادلونه مع غيرهم، وطرق حفظ الملفات.

من جهتهم عبَر المتدربون عن سعادتهم بالتكريم وبالمعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة التدريبية, وبما يمكنهم من مواكبة التطورات في الإعلام الجديد والصحافة الالكترونية ومجابهة العوائق والهجمات الالكترونية.

وفي نهاية الدورة جرى تكريم المتدربين والمدرب المختص مختار السروري بشهادات المشاركة والتقدير.

 

حضر الختام والتكريم المناضل اللواء أحمد قرحش.

##صدى   
الإصدارات
تقرير الاجهاز على الشهود
رواية - عكازة وقلم
ثمن الخذلان تقرير حالة الصحافة في اليمن 2015-2016
عرض المزيد
الاشتراك بالقائمة البريدية
تابعونا على صفحتنا بالفيس بوك