الجمعة 25-06-2021 16:29:50 م : 15 - ذو القعدة - 1442 هـ

صدى و تكتل 8 مارس ينظمان دورة تدريبية في القصة الإنسانية لعدد من الصحفيات بمارب

الأحد 11 إبريل-نيسان 2021 الساعة 02 صباحاً / صدى - دورات
عدد القراءات (223)

دشنت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" بالشراكة مع تكتل ٨ مارس من اجل نساء اليمن، دورة تدريبية حول القصة الإنسانية لعدد من الصحفيات و الإعلاميات بمحافظة مأرب.

 

وقال يوسف حازب رئيس منظمة صدى إن هناك حاجة ملحة لتطوير مهارات الإعلاميين والصحفيين جميعا في مجال تناول القصة الإنسانية صحفيا ففي محافظة مارب بدى ذلك الاحتياج بشكل واضح خلال الأزمة الإنسانية الأخيرة التي تعيشها مخيمات النزوح في المحافظة، وهو ما تحاول المنظمة إيجاد معالجالات له من خلال هذه الدورات، مثمنا جهود الشركاء في تكتل ٨ مارس من اجل نساء اليمن على تعاونه في إقامة الدورة.

 

وأشار حازب إلى أن الصحفيات و الإعلاميات يجب أن يكن لهن الدور الأبرز خصوصا في جانب التعاطي الصحفي مع قضايا وأحداث إنسانية مأساوية.

 

 من جانبه قال مدرب الدورة الصحفي عبدالرزاق الحطامي ان الدورة تهدف إلى تطوير قدرات الصحفيات والاعلاميات في بناء وصياغة القصة الإنسانية صحفيا والتناول الإعلامي لها.

 

ونوه الحطامي إلى أن الهدف منها هو تعزيز دور الصحفيات والاعلاميات والناشطات في خدمة القضايا الإنسانية بشكل إيجابي بعيدا عن التناولات المتداخله للقضايا الإنسانية بأساليب يختلط فيها السياسي والعسكري وغيره.. مشيرا إلى أن القضية الإنسانية يجب التعاطي معها من منظور وبطريقة تحتفظ بانسانيتها تماما.

الإصدارات
تقرير الاجهاز على الشهود
رواية - عكازة وقلم
ثمن الخذلان تقرير حالة الصحافة في اليمن 2015-2016
عرض المزيد
الاشتراك بالقائمة البريدية
تابعونا على صفحتنا بالفيس بوك