الجمعة 25-06-2021 16:52:58 م : 15 - ذو القعدة - 1442 هـ

منظمة صدى و صحفيون بلا قيود تنظمان ندوة حول الإذاعات المجتمعية في اليمن

الخميس 18 فبراير-شباط 2021 الساعة 01 صباحاً / أنشطة - صدى
عدد القراءات (363)

 

عقدت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى، و صحفيون بلا قيود - تونس، ندوة نقاشية عبر الاتصال المرئي مساء اليوم الأحد ، حول الإذاعات المجتمعية: المسؤوليات - الواقع- التحديات "، بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف يوم ال13 من فبراير كل عام.

 

وخلال الندوة تناول الأستاذ داود كتاب، خبير إعلامي، من الأردن، مفهوم الإذاعات المجتمعية والإعلام الجمعياتي، وسبل تنظيمه، وأهمية الإذاعات المجتمعية ودورها في تعزيز الوعي المجتمعي بمختلف القضايا.

 

من جانبه استعرض سكرتير عام #صحفيون_بلا_قيود و مبادرة الفيدرالية الوطنية للصحفيين التونسيين، عماد الطنفوري، التجربة التونسية في الإذاعات المجتمعية، وأهم العراقيل والتحديات التي تواجهها.

 

إلى ذلك تقدم نقيب المراسلين الصحفيين بتونس، منتصر ساسي، مداخلة أكد فيها على أهمية وضع معايير أخلاقية وتنظيمية لوسائل الإعلام الإذاعي.

 

و تحدث محمد الجماعي مدير عام إذاعة الاتحادية إف ام، عن واقع الإذاعات المجتمعية في اليمن، مطالبا المنظمات والجهات ذات العلاقة بدعم وتشجيع الإذاعات المجتمعية في اليمن خصوصا في الجوانب الأكثر أهمية كالبث والدعم التقني إلى جانب التدريب والتأهيل.

 

فيما تحدثت أزال العريقي مقدمة برامج في إذاعة رؤية المكلا، عن التحديات التى تواجه الإذاعات المجتمعية وآليات التغلب عليها، وقدمت مجموعة من التحديات والمعالجات التي يمكن أن تساعد في استمرار الإذاعات المجتمعية.

 

من جهته أوضح مدير المشاريع في المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى أحمد عفيف، دور المجتمع والجهات ذات العلاقة في دعم ومساندة الإذاعات المجتمعية والإعلام المجتمعي داعيا إلى أهمية تشكل إطار تنسيقي لدعم استمرارية جهود الإذاعات المجتمعية.

ندوة نقاشية بعنوان" الإذاعات المحلية : المسؤوليات - الواقع - التحديات"، عبر تقنية الاتصال المرئي.

#المنظمة_الوطنية_للإعلاميين_اليمنيين_صدى

#صحفيون_بلا_قيود

#مبادرة_الفيدرالية_الوطنية_للصحفيين_التونسيين

#اذاعة_الاتحاديه_اف_ام

#اذاعه_المدينة_اف_ام

#اذاعة_رؤيه_اف_ام

الإصدارات
تقرير الاجهاز على الشهود
رواية - عكازة وقلم
ثمن الخذلان تقرير حالة الصحافة في اليمن 2015-2016
عرض المزيد
الاشتراك بالقائمة البريدية
تابعونا على صفحتنا بالفيس بوك