منظمة صدى تدين جريمة انتهاك حق الخصوصية للصحفي عباد الجرادي من قبل شركة الاتصالات YOU وتدعوا لفتح تحقيق في الحادثة

منظمة صدى تدين جريمة انتهاك حق الخصوصية للصحفي عباد الجرادي من قبل شركة الاتصالات YOU وتدعوا لفتح تحقيق في الحادثة

بيان 

تلقت المنظمة الوطنية للاعلاميين اليمنيين صدى بلاغا من الصحفي في الإعلام الرياضي عباد قائد حسن الجرادي، بشأن قيام الشركة اليمنية العمانية للاتصالات YOU بانتهاك حقه في ملكية رقم الهاتف (******733) ومنح الرقم نفسه لشخص آخر، ترتب على ذلك قيام الشخص الآخر بانتهاك الحق في الخصوصية للصحفي الجرادي، حيث قام باستخدام ذلك الرقم واختراق جميع حساباته البريد الإلكتروني وخدمات جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي والسيطرة التامة عليها بما في ذلك قيامه بسحب صور عائلية.

والمنظمة إذ تدين هذا الاعتداء الخطير وغير القانوني من قبل الشركة والمخالف للأنظمة واللوائح الخاصة بها التي توجب عليها المحافظة التامة على أسرار عملائها وخصوصياتهم وعدم الاعتداء على حقهم في ملكية الأرقام الخاصة بهم، فإنها تنوه الى ان الشركة لم تتخذ اي اجراء رغم تواصل الصحفي مع ادارتها. 

ونظرا لكون تلك الانتهاكات قد ألحقت بالصحفي الجرادي اضراراً جسيمة مادية ومعنوية صعبة، فإن المنظمة تدعوا الشركة للإلتزام بالقانون وفتح تحقيق شامل حول هذا الانتهاك. 

وتؤكد المنظمة الحق القانوني للصحفي الجرادي في اللجوء إلى الجهات القانونية لأخذ حقه وتعويضه تعويضا عادلا وضمان عدم تعريضه وعائلته لأي اعتداءات او انتهاكات في هذا الصدد.

كما تؤكد المنظمة خطورة هذا السلوك الإجرامي خصوصا تجاه الصحفيين، وتؤكد أن اي انتهاك للخصوصية وقوانين وسياسات حمايتها من قبل شركات الاتصالات جريمة مرفوضة لا يمكن السكوت عليها.

وتدعوا المنظمة كافة الصحفيين اليمنيين لاتخاذ اقصى درجات الامان والسلامة الرقمية لضمان سلامتهم وسلامة معلوماتهم وبياناتهم، والقيام بالابلاغ عن أية عمليات مشابهة ليتم توقيف مثل هذه الجرائم الخطيرة للغاية ومرتكبيها عند حدهم.

صادر عن :

المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى

الاثنين 20 مايو 202‪4