الخميس 15-04-2021 05:24:42 ص : 3 - رمضان - 1442 هـ

صدى تدين تفجير مليشيا الحوثي لمنزل المصور الصحفي فهد العيال

الأربعاء 02 مايو 2018 الساعة 09 مساءً / صدى - خاص
عدد القراءات (1405)

 

تلقينا بلاغا من المصور الصحفي/ فهد صالح العيال يفيد بأن مجموعة مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي مساء السبت الماضي الموافق 20 /1 / 2018م، أقدمت على تفجير منزل والده في منطقة على أطراف صرواح شرق صنعاء على خلفية عمله كمصور متعاون مع القنوات الإخبارية.

إننا في المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" إذ نستنكر وندين هذا الفعل الإجرامي الذي تنتهجه مليشيا الحوثي لإرهاب المدنيين وخصوصا العاملين في حقل الصحافة والاعلام، لنعتبر هذا العمل دليل الاجرام الممنهج لدى هذه الجماعة وافرادها كنتيجة للتعبئة الخطيرة والتحريض من قبل قادتها وزعيمها.

لقد رصدنا في تقريرنا الشامل الذي أصدرناه قبل أيام بعنوان "ثمن الخذلان" عددا من الانتهاكات والأساليب الاجرامية التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق الصحافة والإعلام، ومن بين تلك الانتهاكات هذه الجريمة المتعدية الضرر التي تستهدف الشخص وأسرته وورثته، والتي تعد جرائم مركبة لم ترتكبها إلا أبشع الجماعات الإرهابية في العالم.

إن تفجير المنازل الذي دأبت عليه جماعة الحوثي فعل شنيع وجريمة بالغة البشاعة، ويجب أن يقف أمامها العالم بحزم.

اننا في منظمة صدى الإعلامية؛ ندعو المنظمات الدولية الى التضامن مع زميلنا العيال واسرته والى التعاون لحماية الصحفيين اليمنيين، كما نهيب بالزملاء إلى الوقوف بجدية أمام هذه الجرائم التي تستهدف الأسرة الصحفية، وأن يشهد العام 2018 م أداءً أفضل فالمخاطر زادت وارتفعت وتيرتها ولن تتوقف إلا بجهد أكبر.

صادر عن :

المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين ""صدى0

الخميس - 25/ يناير/2018م

الإصدارات
تقرير الاجهاز على الشهود
رواية - عكازة وقلم
ثمن الخذلان تقرير حالة الصحافة في اليمن 2015-2016
عرض المزيد
الاشتراك بالقائمة البريدية
تابعونا على صفحتنا بالفيس بوك