الخميس 15-04-2021 04:36:39 ص : 3 - رمضان - 1442 هـ

التعافي الاقتصادي ودور الإعلام في ورشة عمل لمنظمة صدى ومكتب التجارة

الإثنين 28 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 10 مساءً / أنشطة
عدد القراءات (338)

نظمت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"،ومكتب الصناعة والتجارة بمحافظة مأرب اليوم الاثنين، ورشة عمل اقتصادية خاصة بتعزيز الشراكة والقدرات المحلية لتحقيق التعافي الاقتصادي بالمحافظة.

 

وهدفت الورشة التي حضرها قيادة السلطة المحلية ونخبة من كبار رجال الأعمال والتجار وقيادات العمل الحكومي المرتبط بجوانب الاستثمار والتجارة وقيادات المؤسسات الإعلامية الفاعلة، لمناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بتنسيق التكامل بين القطاع العام والخاص والإعلام المتخصص لتحقيق التعافي واستعراض المشكلات والحلول المتعلقة بالتجارة والاستثمار، ووضع آليات لتسهيل تدفق المشاريع الاستثمارية وإنعاش القطاع التجاري والاستثماري.

 

وأكد وكيل محافظة مأرب للشئون الإدارية عبدالله الباكري، علی أهمية تعزيز الشراكة بين شركاء التنمية لتحقيق التعافي والنهوض الاقتصادي بالمحافظة وضرورة إيجاد آليات تنسيق وتواصل دائم بين القطاعات التجارية والاستثمارية والجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني..مشيرا إلي دور الإعلام في رفع الوعي الاقتصادي لدی المجتمع والجمعيات وشركاء التنمية.

 

من جهته أبدى نائب مدير مكتب التجارة والصناعة ياسر الحاشدي استعداد مكتب التجارة والسلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات وتقديم كافة أوجه الدعم لقطاع التجارة والصناعة بما يضمن حماية المستهلك وحقوق التجار.

 

ودعا الحاشدي وسائل الإعلام والإعلاميين والصحفيين لمساندة جهود تعزيز الشراكة والقدرات المحلية لتحقيق التعافي الاقتصادي في المحافظة، من خلال برامج التوعية الإعلامية والتقارير، التي تسهم في توعية المستهلك بحقوقه والتزاماته إضافة لتوعية التجار بواجباتهم تجاه المجتمع وحقوقهم من السلطات. معبرا عن شكره لتعاون تجار المحافظة مع المكتب وتجاوبهم مع التوجيهات الصادرة من مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة.

 

بدوره أوضح هشام التميمي المدير التنفيذي لمنظمة صدى، أن دور الإعلام لا يقتصر على تغطية الأحداث والفعاليات الاقتصادية، وإنما يتعدى دوره إلى صناعة التحولات وتتبع التغيرات الاقتصادية وتسجيلها وتحليلها وتفسيرها، من خلال الاستقصاء والنقد والمراقبة والتقييم بهدف مواكبة التطورات والانتقالات الاقتصادية.

وأضاف أن هذه الورشة تهدف لمعرفة متطلبات تفعيل دور الإعلام في مساندة القطاع الاقتصادي بالمحافظة، ليقوم بدوره في إسناد حركة التجارة والاقتصاد المحلي وتقديم الرؤى والأفكار والمعلومات الكفيلة بحفز التجار والمستثمرين على تبني مشاريع استثمارية جديدة ومستدامة ، تساهم في انعاش الاقتصاد المحلي بالمحافظة.

 

وخرجت الورشة بعدد من النتائج والتوصيات تتم مراجعتها ومناقشتها لرفعها لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة للقيام بما يلزم تجاه مشاكل التجارة والاستثمار في المحافظة.

 

كما أجمع المشاركون على أهمية تفعيل دور الإعلام في تحقيق التعافي الاقتصادي من خلال التوعية الاعلامية، وضرورة إيجاد شراكة حقيقية بين القطاع الخاص ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

 
الإصدارات
تقرير الاجهاز على الشهود
رواية - عكازة وقلم
ثمن الخذلان تقرير حالة الصحافة في اليمن 2015-2016
عرض المزيد
الاشتراك بالقائمة البريدية
تابعونا على صفحتنا بالفيس بوك