الخميس 15-04-2021 05:32:33 ص : 3 - رمضان - 1442 هـ

صدى تدين تهديد الكاتب الصحفي طاهر وتحمل جماعة الحوثي المسئولية عن سلامته

الإثنين 02 نوفمبر-تشرين الثاني 2020 الساعة 11 مساءً / صدى - بيانات
عدد القراءات (346)

 

تدين المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى"، ما تعرض له نقيب الصحفيين اليمنيين الأسبق الكاتب الصحفي عبدالباري طاهر، من تهديد بالتصفية الجسدية، وتحمل جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامته وحياته.

وتعرب المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى عن قلقها الشديد من تزايد التهديدات والانتهاكات التي تمارس ضد الصحفيين والاعلاميين في اليمن، آخرها تهديد نقيب الصحفيين الأسبق الزميل عبدالباري طاهر.

وبهذه الواقعة تعبر صدى عن استنكارها الشديد لتهديد القامة اليمنية الكبيرة الكاتب الصحفي عبدالباري طاهر، بالتصفية الجسدية على خلفية مواقفه وآرائه، التي كفلها الدستور والقانون.

وتحمل جماعة الحوثي المسئولية الكاملة عن سلامته وحياته وتطالبها بحمايته، والتحقيق في هذه الواقعة التي تستهدف الوسط الصحفي والمهنة الصحفية بشكل عام.

وتجدد صدى دعوتها لجماعة الحوثي لوقف الانتهاكات التي تمارس ضد الصحافة والصحفيين في مناطق سيطرتها والإفراج الفوري عن بقية الزملاء المختطفين في سجونها.

وتهيب صدى بالصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية والمنظمات المحلية والدولية ذات الصلة للتضامن مع الصحفيين اليمنيين والضغط لوقف الانتهاكات التي تمارس بحقهم من قبل جميع الأطراف

 

صادر عن:

المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى

2-11-2020م

 
الإصدارات
تقرير الاجهاز على الشهود
رواية - عكازة وقلم
ثمن الخذلان تقرير حالة الصحافة في اليمن 2015-2016
عرض المزيد
الاشتراك بالقائمة البريدية
تابعونا على صفحتنا بالفيس بوك